فى رأيى.

كتبهانيفين عمر ، في 13 فبراير 2009 الساعة: 15:10 م

                                                      فى رأيى      

 

*** كإنسانة عادية أطرح بعض آرائى قد تكون آراء خاطئة وقد تكون صحيحة أو قد يتفق معى فيها البعض وقد يختلف . ولكل منا رأيه الذى يحظى بإحترام الآخرين ولو أختلفت الرؤى .

 

*** أوباما بالفعل حاكم مختلف عن كل من سبقه فى حكم أمريكا فهو إفريقى ووالده كان مسلم ثم ألحد كما قال أوباما بنفسه ووالدته بيضاء أمريكية , عاش فى دول أفريقيا خاصتا كينيا .

وله جذور سودانية وبالإضافة لكل ذلك له أخوة مسلمين من نفس الأم ومن زوج آخر غير والده ومازالوا مسلمين (( لا أدرى لماذا تزوجت هذه الأم مرتين من رجلين مسلمين .!!)) .

وأكيد أنه قد قرأ بعض آيات القرآن الكريم ومّلم ببعض مايدعو له الإسلام ..

ولكنه قرر أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية , ومعنى ذلك أنه قرر ان يقوم بكل أساسيات المنصب وأولها كمانعلم (( ضمان أمن هذا الكيان الصهيونى )) والعمل على تسليحه بكل الإسلحة المتطورة وتأييدها فى كل محفل دولى ورفع الفيتو ضد أى قرار يدينها ولابد أن يحظى بدعم واسع من اللوبى الصهيونى فى أمريكا وفى مقابل هذا الدعم عليه أن يمتثل لكل مطالبهم ولن أقول أوامرهم .

وبالتالى نحن أمام رجل بخلفية ثقافية نعم مختلفة ومتباينة عن من كان قبله فى المكتب البيضاوى فى البيت الأبيض ,,,  ولكن طالما هو رضى أن يجلس فى هذا المقعد عليه أن يضع قناعاته الخاصة فى درج المكتب لمدة أربعة أعوام قد تمتد لثمانية لو أختير لفترة رئاسية ثانية ..

وعند خروجه من البيت الأبيض بإنتهاء حكمه ,, سيفتح درج مكتبه ليتسلم آمانته التى أودعها فى بداية حكمه

 

 

*** لا أفهم أبدا معنى أن مصر حاربت من أجل فلسطين منذ عام 48 ؟؟؟؟

مصر حاربت إسرائيل منذ قيامها من أجل مصر وليس من أجل دولة آخرى .

مصر حاربت سنة 48 عند قيام هذا الكيان الغاصب لأنها رأت أن وجوده خطر على أمنها القومى لأنها أدركت أنه كيان يسعى للتوسع ولن يقف عند حدود وكان لابد من القضاء عليه كما كان مقررا وقتها .

وكل من حارب معها من الدول العربيه سنة 48 كان على نفس المنطق .

وفى عام 56 إسرائيل ومعها فرنسا وإنجلترا هاجموا مدن القناة بعد تأميم قناة السويس فكان لابد من رد العدوان الثلاثى قدر المستطاع ولم تكن فلسيطن كقضية سبب فى رد مصر للعدوان بأى شكل .

أما عام 67 فكان خطه لتحجيم مصر عبد الناصر والعمل على ضرب كل مخطط تقدمى كان قد بدأ يسعى له فى مجالات العلوم والعسكرية ,, وكان طعم إبتلعناه بسذاجة دفعنا ثمنها بدايه من مقولة وجود قوات إسرائيلية موجهة لسوريا حتى صار ما صار بعد ذلك ..

ولم تكن القضية الفلسطينية محور هذه المعركة أو الحرب أو النكسة إختار ماشئت .

وكان طبيعيا كأى دولة ان تحاول مصر خوض معركة آخرى لطرد المحتل بدأت بحرب الإستنزاف مرورا بحرب أكتوبر وما آل اليه الوضع بعد ذلك وللأن وليس فى طرد الصهاينة من سيناء ما يدعم القضية الفلسطينية بل هى معركة مصر من أولها لآخرها …

فمتى حاربت مصر أو غيرها من أجل فلسطين ؟؟؟

لا أحد يحارب لأحد بالإنابة ,,, ولا أحد يحرر أحد بالوكالة …

لن يحرر فلسطين إلا الفلسطينيين أنفسهم .

قد تشارك الدول العربية بأى شكل , ولكن من سيأخذ القرار وسيدفع الضريبة وسيطرد الصهاينة من كل أرض فلسطين 48 ومن سيرفع العلم لن يكون إلا فلسطينى …

 

 

 

*** هل ستحدث مصالحة بين حماس وفتح بالفعل أم أن الأمر لايعدو مناورة سياسية من كلا الطرفين من أجل هدف ما لكلا منهما ؟؟

وهل سيكون القائد الفلسطينى أيا كان قادر على كيفية التعامل مع بنيامين نتنياهو القادم على رأس الوزارة الجديدة ((وهو كان رئيسا سابقا للوزارة فى التسعينيات )) .؟

المفروض أن يكون هناك خبرة بهذا الرجل وبطريقة تفكيره فقد سبق التعامل معه أيام ياسر عرفات , وهو لم يغير أفكاره التى بلورها فى كتابه المهم ( مكان تحت الشمس ) بل يعبر عنها بوفاء كبير الحقيقة .

اتمنى ذلك واتمنى الا تتحقق مقولة ديان ان العرب لا يقرأون وإذا قرأوا لايستوعبون .. وعليهم تتكرر الأحداث التاريخية بدون أن يتعلموا منها شىء .

ولا أدرى كيف أن البعض منا كعرب ينتظر أن لو جاء على رأس الوزارة الصهيونية فلان سيكون أفضل فى التعامل معه !!!

كيف بعد مرور أكثر من 60 عاما لاندرك أن الصهاينة كلهم واحد كلهم أعداء كلهم سفاحين .

لا حل معهم ولا سلام معهم .. لماذا نضحك على أنفسنا ونستبشر لو فاز حزب العمل مثلا ؟؟

قدر فلسطين والفلسطينيين أن يكونوا مسرحا للصدام بيننا وبين اليهود .

قدرهم أن يعانوا أجيال واجيال واجيال .

ليكونوا بؤرة الأحداث والإهتمام والأسى والدم والعذاب .

ويكونوا أيضا مركز القدس .. المدينة التى منحها الله تسعة أعشار الجمال فى العالم وتسعة أعشار العذاب فى العالم .

يقينى أن كل فلسطينى يدرك جيدا أن لافرق بين صهيونى وصهيونى آخر إلا فى طريقة القتل وإرتكاب المذابح .

فكلهم أعداء كلهم مجرمين وقتلة ليس فيهم من نفكر أنه مختلف ولو فكرنا كذلك لن نجنى إلا مزيدا من الاستسلام والهوان .

وكفانا إستسلام وهوان ……..

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف الى مفضلتك
  • del.icio.us
  • Digg
  • Facebook
  • Google
  • LinkedIn
  • Live
  • MySpace
  • StumbleUpon
  • Technorati
  • TwitThis
  • YahooMyWeb

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : مواضيع عامة | أرسل الإدراج  |   دوّن الإدراج  

63 تعليق على “فى رأيى.”

  1. واتمنى الا تتحقق مقولة ديان ان العرب لا يقرأون وإذا قرأوا لايستوعبون .. وعليهم تتكرر الأحداث التاريخية بدون أن يتعلموا منها شىء
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    نيفين الحبيبة………هم يقرأون ويستوعبون ويتعلمون ويدركون جيدا ان مصر مستهدفة من قبل الصهاينة ويعرفون أنه لافقر بين نتنياهو وأى نتن آخر…….لكنهم أصحاب حسابات لها قوانينها الخاصة وعلى المتضرر أن يعيد دراسة الرياضيات……….وسيفرض الله على الجميع فى النهاية الحساب الصحيح ……….جميل وصادق مايخطه قلمك دائما…………محبتى للغالية.

  2. عفوا حبيبتى ……….أردتها لافرق فخرجت لافقر……….فعلا لافقر الا فى التطبيع والتعامل مع الصهاينة……….دمت بخير ايتها الحبيبة.

  3. نيفين الغالية

    مرحبا بك .. وحشتينى

    دائما متميزة فى رؤيتك للأمور و تحليلها و نقدها ..

    تحياتى و احترامى

    ناديه طه

  4. العزيزة / نيفين

    اولا انا اتفق معك فى الجزء الاول الخاص بالرئيس الامريكى

    الجديد ..

    اما الجزء الثانى فطبعا انا اختلف معك فيه تماما لماذا

    لو مصر عند الاعلان عن قيام دولة اسرائيل اعترفت بها واقامت معها

    علاقات دبلوماسية هل كان سيحدث حرب ؟ اعتقد لا

    يا سيدتى هذه اخطاء فمصر حاربت من اجل فلسطين وكل ما حدث بعد

    ذلك كان بسبب فلسطين ومحاربت مصر عبد الناصر ايضا من اجل

    استمرار كيان اسرائيل ونسيان فلسطين لان مصر هى محور الارتكاز..

    الموضوع كبير ولا يحتاج لتعليق فقط

    شكرا لك

  5. **..الرائعة نيفين

    ..أنا بقى مش مصدقه حكاية أوباماو ان ابوه الحد

    ..أعتقد انها حجة عشان ينفي أي علاقة له بالمسلمين

    ..و انا من ناحيتي..بقوله في ستين داهية انت و ابوك و اللي جابوك
    .

  6. بحياتي

    إدراج بثلاث محاور او افكار..
    1 - أوبامامختلف ولكن عليه أن يمثل أمريكا لا نفسه..واللعب مع الصهيونية محرم دوليا..ولا يمتلك مما يريد الا الذي تريده أريكا لنفسها..وللصهيونية..صحيح.
    2 - ما حارب ولن يحارب أحد من أجل فلسطين الا الشعب الفلسطيني
    أجل ..إنها حقيقة تاريخية مكرسة عبر كل تاريخ الشعوب..وعلى الفلسطينيين فهم ذلك ..ومحاولة تأكيده واقعيا..
    3 - توحيد الصف الفلسطيني..معضلة اخرى تضاف الة معضلات هذا الشعب
    لعلنا نذكر ان الذي اعطى اعنماد تأسيس حزب حماس هو الصهيوني إيهود براك..وهذا الحزب معروف أنه يرفض الاعتراف بياسرائيل
    رغم ذلك وفرت لها اسباب النجاح في الانتخابات التشريعية وسمح لها بتاسيس حكومة..ثم تم عزلها في سيناريوا اخرق ساهم في كتابنه دحلان وآخرون..كي يصلوا الى الطريق المسدود الذي وصلوا اليه.

    دمت بالف خير ..

  7. السلام عليكم

    الغاليه نيفين

    كل ما قلتيه هنا حقيقة

    اليهود اعداء دين ومحاربتهم فرض عين على كل مسلم

    وتحرير الاقصى واجب على المسلمين جميعا

    دمت بود ودام تواصلنا

    أميييييييييييره

  8. دائما مواضيعك في مستوى الحدث
    بجد دائما رائعة

  9. نيفين

    اوباما قال ان ابوه كان مسلم والحد علشان الحمله الانتخابية - اللى كانت قايمة عليه من هيلارى لكسب الانتخابات فى صفها - لكن اوباما طلع غبى لما نفى ان ابوه كان مسلم

    - عموما الاسلام يتبرأ منهم جميعا

    - ادراج محترم اشكرك عليه

    -

  10. أوباما و وصوله الى البيت الأبيض يعتبر استثناءاً تاريخياً عما عهده العالم و عهدته أمريكا فبون شاسع ما بين زمن لوثر كنغ و المواجهات لأجل عدم التمييز العنصري و ما بين زمن نجح فيه أوباما بلونه أن يصل الى رئاسة الولايات المتحدة الامريكية .
    لكن كله تحت السيطرة و ضمن الحسبان و لم يكن فوز أوباما خارج التوقعات لأنه هناك ميل من الحاكم بأمره هناك و في العالم أن يصل أوباما الأسود لرئاسة أمريكا.
    أما سياسته و مكانة الكيان الصهيوني في تلك السياسة فالأمر في بطن المستقبل الذي ينبأ الحاضر بان اوباما قد عين فطاحل و أساطين الولاء لـ ( إسرائيل ) في إدارته الجديدة .

    و نتمنى ان لا يصدق القول علينا بأننا شعب لا نقرأ و إن قرأنا لا نفهم أو لا نستوعب .
    القراءة تفتح بوابات المعرفة بأنفسنا و بغيرنا سواءاً كانوا أعداءاً أم أصدقاء ,

    تحياتي نيفين

  11. تحياتي لك نيفين

    ولقد اصبت في الكثير من المواقف

    لكن هل يبقى (( اوباما )) منقذنا

    اسمه الأول هو (0 باراك )9 هل هذا صدفة ام انه تهود واصبح ولائه لليعود اكثر من اليهود أنفسهم

    تقديري لك

  12. السلام عليكم
    اختى نفين كلامك فى الجون زى مابيقولوا
    والاسلام برىء منه ومن امثاله
    تقبلينى اخت لكى فى الله
    تحياتى

  13. الغالية نيفين
    اولا: سعيد جدا ان اقرا لك
    ثانيا : انا اعتقد ان اوباما لن يخدم الا امريكا لذلك سينحاز الي الطرف الذي يفيد امريكا فان كان العرب اقوياء فهو سينحاز للعرب وان كان اليهود اقوياء فسينحاز لهم !!
    ثالثا : نعم لم تحارب مصر من اجل فلسطين هذا صحيح
    رابعا : المصالحه لا اعتقد طالما هناك عملاء ومخلصين

  14. العزيزة جدا : نيفين

    حقيقى والله وحشتينى ذلك لأن الحرب اللعينة على غزة غيبتنا كثيرا ثم

    تبعها فترة فتور .. ثم فترة عدم إستقرار راجعة للتعديلات التى

    تجريها إدارت مكتوب .. لكننى اليوم عندما قرأت تعليقك سعدت

    بعودتك وعودتى معا واسعدنى جدا تعليقك الغالى على مذكراتى الخاصة

    .. ولذلك وجدتنى أعود إلى المدونة وأيضا إلى التواصل مع الزملاء

    الأعزاء مثلك يا نيفين..

    أما بالنسبة لإدراجك القيم هذا .. فأنا معك بأن أوباما كإنسان

    بالفعل مختلف عن من سبقوه .. وهذا ما ظهر من خلال خطاب تنصيبه

    .. فقد أكد أكثر من مرة على الأخلاقيات والمبادئ التى تأسست

    عليها دولة عظمى كأمريكا ولو أننى أرى أن أمريكا بنيت على نفس

    الأسس القذرة التى بنيت عليها إسرائيل .. وهى إحتلال أرض الغير

    بالقوة والقهر وإبادة سكانها الأصليين .. و .. و .. لكن هذا ليس

    موضوعنا أنا أرى ان أوباما يتسلح بكل المبادئ الأخلاقية التى يحاول

    أن يمثل بها جنسه وأصله العرقى فيظهر الفرق ما بين الأبيض والأسود

    و كأنه يقول أيها العالم أنظر كيف سيحكمك الرجل الأسود .. بعد

    تلك الحقبة من حكم الرجل الأبيض .. لكننى أيضا أؤمن بأن الحياة

    بأحداثها هى التى تحركنا فى كثير من الأحيان فما بالنا بحياة

    يديرها اليهود فى كل صغيرة وكبيرة ولذلك لابد لنا من أن نترك الزمن

    وحده ليجيب على تساؤلتنا بشأن أوباما

    أما من ناحية حروب مصر من أجل فلسطين .. فللأسف كرهت هذه النغمة

    النشاز الفجة التى عزفها الإعلام المصرى طوال فترة العدوان على

    غزة .. مما أعطاه بلا أدنى جدال الحق فى إعتلاء منصة أغبى إعلام فى

    العالم عن جدارة .. لأن الأمر كما وصفتيه يا عزيزتى نيفين لم يكن فى

    كل الأحوال بإختيارنا وإنما جرنا إلى الحروب إما سوء تقدير

    زعمائنا أو النزوع الطبيعى إلى الإنتصار وكسر الهزيمة كما حدث فى

    أكتوبر عام 73 .. هذا بالإضافة إلى أن أى دولة ذات سيادة وذات

    قوة محترمة فى العالم لابد لها أن تسعى لتأمين مصالحها وحدودها وإذا لم

    تفعل ذلك فهى دولة ولا مؤاخذة لا تستحق الإحترام ..

    أما اليهود فهم من يجب علينا النظر إليهم والتعلم منهم كيفية

    إحترامهم لأنفسهم وبالتالى إحترام بل وخوف العالم كله منهم .. أطلت

    عليكى أختى العزيزة نيفين .. لكى كل تحياتى وتقديرى

  15. لا أحد يحارب لأحد بالإنابة ,,, ولا أحد يحرر أحد بالوكالة …

    لن يحرر فلسطين إلا الفلسطينيين أنفسهم .

    قد تشارك الدول العربية بأى شكل , ولكن من سيأخذ القرار وسيدفع الضريبة وسيطرد الصهاينة من كل
    أرض فلسطين 48 ومن سيرفع العلم لن يكون إلا فلسطينى …

    ==========================
    صدقتِ اختي الكريمه لو سلم الفلسطنيون
    من الفزعات والحروب العربيه التي ماكانت
    إلا مسرحيات يدفع ثمنها الشعب الفلسطيني الان

    مشكووووره اختي الكريمه على الطرح الواعي
    دمتِ بخير وسعاده

  16. ادراجاتك رائعة ومخلصة ,انسانية وفكر وايمان

    مدونة قيمة بقلمك الذهبي

  17. نيفين

    زيارتك شرفتنى وتعليقك اسعدنى واتمنى لك الاستفاده
    شكرا لتعليقك الطيب اكرمك الله

    اما بخصوص ادراجك فلن ينصلح حالنا الا بالعوده الى الله

  18. نحتاج أن نعرف عدونا حق المعرفة
    أوباما أو نتنياهو أو أيا منهم
    هم أعداء للأمة وهدفهم هدم عقيدتنا
    وعلينا أن نعد أنفسنا لنكون أهلا لمواجهتهم

    أوباما لو لم يقدم قرابينه لليهود
    لما وصل لكرسي الحكم وهو خادم أمريكا
    وسياستها واليهود وأطماعهم …

    باارك الله فيك
    أعجبني تحليلك نيفين
    يسر الله لك

  19. الجميله نوفا
    اسعد الله الصباح

    اعجبني جدا ادراجك وهزني حتي النخاع وايضا ضحكت حتي نسيت همومي

    جميله جدا هذه العباره نوفا:
    “اوباما قرر أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية”

    مش مهم هو قرر ايه المهم مين الي سمح له بان يقرر ويحلم ويتحقق حلمه ؟

    طب احنا عاملين نهاتي ونكرر كفايه حرام كفايه فرقت مع حد.

    تصبحي علي خير
    ولا اقولك تصبحي زي ( اوباما مش سودا) يعني لاء رئيسا لامريكا علشان ممكن يتحقق الحلم انما ( رئيس مدينه زفتا) في مصر مستحيل ياست الكل

    ابن لامؤاخذه
    المضايقه المحروقه ام الدنيا
    بلدنا سابقا

  20. الاخت العزيزة نيفين

    اتفق معك ان مصر لم تحارب من اجل فلسطين

    وكل ما يقال دجل من الكتاب المنافقين

    مصر لم تحارب في 67 بل انتهكت

    وحاربت في 73 لاجل استرداد الارض

  21. مواضيع متميزة
    ومدونة راقية
    تقبلي مروري

  22. {:.

    اتعلمى يا نفين

    كيف سنطلب بالتحررير من الدول المجاوره

    والمسانده

    ونحنوا منقسمين داخل وطننا ؟!!!

    فالنتحد ونوحد كلمتنا وشعاراتنا

    ونكون ظهرا لظهر ضد عدونا

    نحارب العملا والخونه بارضنا

    وبعدها ننطلق للخارج

  23. الاخت نيفين
    اختلف معك فى رائيك عن مصر
    فمصر الوحيده التى وقفت امام الكيان الصهيونى
    نعم لها اسبابها الخاصه بأمنها القومى ولكنها ساعدت اليمن وفلسطين والجزائر وكل الدول العربيه المستعمرة حتى عادت اراضيها وكان السادات رحمه الله سيتفاوض لاعادة كل الاراضى العربيه ولكنهم رفضوا بحجه انه خائن وهم اليوم يقبلون الايادى ليحصلوا على عشر ماكان السادات سيفعله
    مصر
    مش عسان بلدى لا
    فأنا اول من انقتقدها ولكن مصر ستظل هى البوابه الرئسيه والحاميه للاسلام والعروبه
    تحياتى
    وادعوكى لقراءة موضوعى عن اطفال الشوارع وقد رائيت ادراجك عن طفل الشوارع واعجبنى جدا
    فتعالى نكمل معا الموضوع
    تحياتى وشكرى

  24. السلام عليكم

    اسعد الله اوقاتكم
    الاخت نفين عمر
    سعيد جدا بوجودى هنا على متصفحك
    حيث الاناقة والترتيب
    والمنارة الراسخة

    كما ان مدونتك من المفضلات عندى

    اليوم اتيت لكم بجديدى حيث الحالمة فى انتظاركم

    ورايك يهمنى جداااااااااااااا

    لا تحرمونا بصماتكم العطرة

    ابق بالجوار دائما

    جديدى ( الحــــالمة)

    (صــــخب )
    أنـــت

    يا سيدة النساء

    ويا زهرة المدائن

    أتخافين عويل العطر

    أم عويل العطر من سحرك يخاف

    انثري ورودك فوق أسرة اللقاء

    ومزقي شراع عطرك الفواح

    وافتحي الأشواق المغلقة

    واسدلى شعرك الهادل على كتف المساء

    واعبثي بألوان الجمال المنمقة

    حــــالمة

    انافى انتظار زيارتك

    ادهم الشرقاوى
    فارس العرب

  25. البهائيه كوكتيل اديان ومتناقضه

    كتب لكم هذا البحث
    نور الدين سويفى

    ان البهائيين يقولون ان البهائيه هى ديانه بعد الاسلام
    ان اى دين عندما ياتى دين بعده فانه يبشر بقدوم نبى او رسول فيما بعد رساله هذا النبى
    والدليل على ذلك ايضا من القرأن فسيدنا عيسى بشر بان بعده رسول اسمه احمد (محمد)
    لذلك كانت رسالة سيدنا عيسى ليست هى الخاتمه
    {وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ }الصف6
    فكل رسول او نبى يبشر باتيان نبى بعده
    وقراننا الذى نؤمن به لم يبشر باى نبى او رسول اخر
    واقسم لو ان قرأننا بشر بقدوم نبى او رسول وذكر ذلك فى ايات القرأن لامنت به وتركت الاسلام
    ولكن لم يذكر الاسلام ذلك ولم ياتى نبى او رسول بعد محمد لانه اخر الانبياء والرسل والاسلام هو اخر الرسالات
    لذلك فان ادعاءات البهائيين بان دينهم جديد باطله ومتناقضه ايضا لانهم يقرأون القرأن ولكن يفسرونه على اهواءهم
    يقولون ان
    عهد موسى كانت التّوراة، وفي زمن عيسى كان الإنجيل، وفي عهد محمّد رسول الله كان الفرقان. وفي هذا العصر البيان
    استغفر الله العظيم

    لو تكلمت عن المتناقضات الموجوده فى البهائيه لن انتهى منها ولكنى اكتفى بهذا القدر فهو ماستطعت ان اعلق عليه

    الكلام اوضح لكم امر يوجد احاديث ضعيفه وغير صحيحه ولاتصح عن الرسول وتسئ الى الدين الاسلامى وللاسف يعتقد بها كثير من المسلمين انفسهم فكتاب صحيح البخارى فى مدونتى اطلب منك ان تقرئيه لكى تتعرفى على الدين الاسلامى بشكل صحيح

    فكتاب البخارى ومسلم هما فقط الصحيحين اما الباقيين ففيهم الغير صحيح كثيرا

    ساطرح عليكم سؤالا اليس هذا القرأن منزل على سيدنا محمد ام غيره من البشر بالطبع سيدنا محمد
    اذا فهو احق بتفسير اياته من غيره لان الله هو من فسر قرأنه على لسان من نزل عليه القران وهو محمد صلى الله عليه وسلم

    ففى التفسير
    مينفعش نتكلم عن ايه ونسكت لازم نكمل مابعدها ليكتمل المعنى يعنى مثلا مينفعش نقول

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ

    ونسكت كده هايبقى غلط وتعنى ان احنا منصليش بالكليه وبكدا يكون سقط عنا فرض الصلاه فالصح نوضح باقى الايه

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ

    الى اخر الايه

    لقد لاحظت فى الكتاب البهائى انه كوكتيل من عدة اديان وكله متناقض مع بعضه ولاحظت

    فى الكتاب ان من الفه يعتمد على تفسير الايات بغير معانيها الصحيحه

    مثلا قال

    . ولهذا قال تعالى: ﴿إِذَا السَّمَاءُ انفَطَرَتْ﴾( )، إذ المقصود هنا سماء الأديان، الّتي ترتفع في كلّ ظهور، ثمَّ تنشقّ وتنفطر في الظّهور الّذي يأتي بعده، أي أنّها تصير باطلة ومنسوخة.

    اما التفسير الصحيح اذا السماء انشقت وهو وصف بيصف الله فيه ماسيحدث يوم القيامه

    فاقرئوا باقى سياق الايات

    إِذَا السَّمَاء انفَطَرَتْ{1} وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انتَثَرَتْ{2} وَإِذَا الْبِحَارُ فُجِّرَتْ{3} وَإِذَا الْقُبُورُ بُعْثِرَتْ{4} عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ وَأَخَّرَتْ{5}

    اذا السماء انشقت واذا الكواكب تساقطت واذا البحار فجرت فصارت بحرا واحدت وفتحت بعضها على بعض
    واذا القبور قلبت فبعث كل الاموات

    5 - (علمت نفس) أي كل نفس وقت هذه المذكورات وهو يوم القيامة (ما قدمت) من الأعمال (و) ما (أخرت) منها فلم تعمله

    فمؤلف الكتاب بيفسر على الاساس ده التلبيس على العقول بالفهم الغير صحيح

    يقول الله

    {أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ }البقرة75

    أيها المسلمون أنسيتم أفعال بني إسرائيل, فطمعت نفوسكم أن يصدِّق اليهودُ بدينكم؟ وقد كان علماؤهم يسمعون كلام الله من التوراة, ثم يحرفونه بِصَرْفِه إلى غير معناه الصحيح بعد ما عقلوا حقيقته, أو بتحريف ألفاظه, وهم يعلمون أنهم يحرفون كلام رب العالمين عمدًا وكذبًا

    وايه اخرى مهمه بتفسيرها لازم تقريها

    {مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيّاً بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْناً فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِن لَّعَنَهُمُ اللّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً }النساء46

    من اليهود فريق دأبوا على تبديل كلام الله وتغييره عمَّا هو عليه افتراء على الله, ويقولون للرسول صلى الله عليه وسلم: سمعنا قولك وعصينا أمرك واسمع منَّا لا سمعت, ويقولون: راعنا سمعك أي: افهم عنا وأفهمنا, يلوون ألسنتهم بذلك, وهم يريدون الدعاء عليه بالرعونة حسب لغتهم, والطعن في دين الإسلام. ولو أنهم قالوا: سمعنا وأطعنا, بدل و”عصينا”, واسمع دون “غير مسمع”, وانظرنا بدل “راعنا” لكان ذلك خيرًا لهم عند الله وأعدل قولا ولكن الله طردهم من رحمته; بسبب كفرهم وجحودهم نبوة محمد صلى الله عليه وسلم, فلا يصدقون بالحق إلا تصديقًا قليلا لا ينفعهم.

    اما معنى هذه الايه فليس كما ذكر المؤلف وهو

    المقصود من الأرض هو أرض المعرفة والعلم والسماء هى سماء الاديان

    فالتفسير الصح هو

    {يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ للّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ }إبراهيم48

    48 - اذكر (يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات) هو يوم القيامة فيحشر الناس على أرض بيضاء نقية كما في حديث الصحيحين وروى مسلم حديث سئل النبي صلى الله عليه وسلم أين الناس يومئذ قال على الصراط (وبرزوا) خرجوا من القبور (لله الواحد القهار)

    وتخرج الخلائق من قبورها أحياء ظاهرين للقاء الله الواحد القهار, المتفرد بعظمته وأسمائه وصفاته وأفعاله وقهره لكل شيء.

    ان التدليس واضح فى الكلام من اجل اليهود ولصالحهم
    يحرفون الايات ويفسرونها على حسب اهوائهم

    ويتعمدون سرد قصص صحيحه للانبياء مع ادخال بعض التدليسات عليها لترويج معتقداتهم وهذا مالحظته فى الكتاب الذى ارسلتيه لى

    اكبر دليل على ان هذا الكتاب عقيدته متناقضه بعدة امور اولها انه يستشهد بايات من القرأن ثم يقول ان الانجيل غير محرف كيف يعقل هذا

    الله يقول قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد

    يعنى فى القران ينفى الله ان يكون له ولد
    ثم ان الانجيل المحرف الخاص بهم يقر ان الله له ولد

    فهذه متناقضه تعتقدون بعدم تحريفه ثم تعتقدون بالقران اذا كلام غير منطقى

    واكبر دليل انه غير صحيح

    انه متناقض والمقصد منه تشويه الاسلام

    التناقض الثانى
    ان عقيدة البهائيين تقر بالقرأن وفى الوقت نفسه

    تقر بان البهاء رسول وان الدين البهائى جاء بعد الدين الاسلامى

    فالله فى القرأن يقول ان محمد هو خاتم الانبياء ولانبى بعده وان هذا الدين هو اخر الرسالات

    {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً }الأحزاب40

    فكيف هذا التناقض

    وعند نزول سيدنا عيسى قبل يوم القيامه سيحكم بشريعة سيدنا محمد

    التناقض الثالث فى البهائيه

    سبحان الله تعتقدون بالقران
    وتناقضون تفسيره

    ذكرتم فى كتاب البهاء هذه الايه
    ولمّا أضاء السّراج المحمّديّ في المشكاة الأحمديّة، أطلق على النّاس حكم البعث والحشر والحياة والموت.

    وبذا ارتفعت أعلام المخالفة، وانفتحت أبواب الاستهزاء، كما أخبر الرّوح الأمين عن لسان المشركين بقوله: ﴿وَلَئِن قُلْتَ إِنَّكُم مَّبْعُوثُونَ مِن بَعْدِ الْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ الّذينَ كَفَرُواْ إِنْ هَذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ﴾(

    ثم قلتم فى موضع اخر من كتاب البهاء
    على النفخ فى الصور والبعث يوم القيامه

    فانظروا إلى قلّة إدراكهم وعدم تمييزهم. إذ إنَّهم لم يدركوا النّفخة المحمّديّة الّتي عبّر عنها بهذه الصّراحة، ويحرمون أنفسهم عن فيض هذه النّقرة الإلهيّة، وينتظرون صور إسرافيل، الّذي هو واحد من عباده. مع أنَّ وجود إسرافيل وأمثاله قد تحقّق ببيان حضرته: قل أتستبدلون الّذي هو خير لكم فبئس ما استبدلتم بغير حقّ وكنتم قوم سوء أخسرين بل المقصود من الصّور هو الصّور المحمّدي الّذي نفخ على كلّ الممكنات. والمقصود من القيامة قيام حضرته على الأمر الإلهيّ. وإنَّه قد خلع على الغافلين الّذين كانوا

    أمواتًا في قبور أجسادهم خلع الإيمان الجديدة،

    . أمّا هذه الحياة فهي مختصّة بأصحاب الأفئدة المنيرة، الّذين شربوا من بحر الإيمان، ورزقوا من ثمرة الإيقان. وهذه الحياة لا يعقبها موت، وهذا البقاء لا يلحقه فناء، كما قال “المؤمن حيٌّ في الدّارين”. أمّا إذا كان المقصود بتلك الحياة، هي الحياة الجسديّة الظّاهرة المشهودة، فإنّ هذه يعقبها الموت

    التناقض الرابع

    تتلون ايات القرأن عن القيامه والبعث ثم تقولون ان القيامه هى قيامة العلم والترفع عن الدنايا

    ان الله لم يخلق الانسان عبثا وانما جعل له يوما كى يحاسبه على مااقترفه من ذنوب ويجازيه اذا كان من المحسنين

    فهو يوم القيامه

    التناقض الخامس

    تقولون

    كما هو واضح من أنَّ أيّ إنسان لم يصدّق بالفرقان فإنّه في الحقيقة لم يصدّق أيضًا بالكتب المنزّلة من قبل

    كيف تامرون الناس بتصديق الفرقان اى القرأن وفى الوقت نفسه تقولون ان لكم دين جديد و يقول الله فى القرأن ان

    محمد ورسالته هى خاتم الرسالات

    {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً }الأحزاب40

    وصدق الله اذ يقول

    {أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً }النساء82

    (أفلا يتدبرون) يتأملون (القرآن) وما فيه من المعاني البديعة (ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا) تناقضا في معانيه وتباين في نظمه

    اما بخصوص تحريف الانجيل فهو محرف فعلا هل يعقل ان يكون للكون اكثر من اله اذا لاختلفت الالهه وخرب الكون وسقطت السماوات

    {مَا اتَّخَذَ اللَّهُ مِن وَلَدٍ وَمَا كَانَ مَعَهُ مِنْ إِلَهٍ إِذاً لَّذَهَبَ كُلُّ إِلَهٍ بِمَا خَلَقَ وَلَعَلَا بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ }المؤمنون91

    لو كان معه إله (لذهب كل إله بما خلق) انفرد به ومنع الآخر من الاستيلاء عليه (ولعلا بعضهم على بعض) مغالبة كفعل ملوك الدنيا (سبحان الله) تنزيها له (عما يصفون) به مما ذكر

    هل اله الكون يخلق الكون ويكون معه شركاء او معه ابناء هل ابن الاله نفسه يصلب ولايدافع عن نفسه او هل اله الكون يترك ابنه يصلب ولايدافع عنه اذا كان هكذا فسيكون عاجزا واستغفر الله فان الله هو القادر

    وهل يعقل ان يقولوا بسم الاب والابن والروح القدس اله واحد

    فكيف يجمعون على انهم ثلاثه ثم يقولون انه اله واحد اليس هذا قمة فى التناقض

    {إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ }آل عمران19

    (إن الدين) المرضي (عند الله) هو (الإسلام) أي الشرع المبعوث به الرسل المبني على التوحيد

    إن الدين الذي ارتضاه الله لخلقه وأرسل به رسله, ولا يَقْبَل غيره هو الإسلام, وهو الانقياد لله وحده بالطاعة والاستسلام له بالعبودية, واتباع الرسل فيما بعثهم الله به في كل حين حتى خُتموا بمحمد صلى الله عليه وسلم, الذي لا يقبل الله مِن أحد بعد بعثته دينًا سوى الإسلام الذي أُرسل به. وما وقع الخلاف بين أهل الكتاب من اليهود والنصارى, فتفرقوا شيعًا وأحزابًا إلا من بعد ما قامت الحجة عليهم بإرسال الرسل وإنزال الكتب; بغيًا وحسدًا طلبًا للدنيا. ومن يجحد آيات الله المنزلة وآياته الدالة على ربوبيته وألوهيته, فإن الله سريع الحساب, وسيجزيهم بما كانوا يعملون.

    سبحان الله وكانكم تشهدون على انفسكم بمتناقضاتكم هذه كما فى الايه

    {مَا كَانَ لِلْمُشْرِكِينَ أَن يَعْمُرُواْ مَسَاجِدَ الله شَاهِدِينَ عَلَى أَنفُسِهِمْ بِالْكُفْرِ أُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ وَفِي النَّارِ هُمْ خَالِدُونَ }التوبة17

    نور الدين سويفى
    19/2/2009

  26. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    هذا هو الجزء الاول من قصيده منشورَاتٌ فِدَائيّة على جُدْرَانِ إسْرائيل

    لنزار قبانى

    أتمنى أن تنال أعجابكم………………

    منشورَاتٌ فِدَائيّة على جُدْرَانِ إسْرائيل … الجزء الاول

    1

    لن تجعلوا من شعبنا

    شعبَ هنودٍ حُمرْ..

    فنحنُ باقونَ هنا..

    في هذه الأرضِ التي تلبسُ في معصمها

    إسوارةً من زهرْ

    فهذهِ بلادُنا..

    فيها وُجدنا منذُ فجرِ العُمرْ

    فيها لعبنا، وعشقنا، وكتبنا الشعرْ

    مشرِّشونَ نحنُ في خُلجانها

    مثلَ حشيشِ البحرْ..

    مشرِّشونَ نحنُ في تاريخها

    في خُبزها المرقوقِ، في زيتونِها

    في قمحِها المُصفرّْ

    مشرِّشونَ نحنُ في وجدانِها

    باقونَ في آذارها

    باقونَ في نيسانِها

    باقونَ في نبيّها الكريمِ، في قُرآنها..

    وفي الوصايا العشرْ..

    2

    لا تسكروا بالنصرْ…

    إذا قتلتُم خالداً.. فسوفَ يأتي عمرْو

    وإن سحقتُم وردةً..

    فسوفَ يبقى العِطرْ

    3

    لأنكمْ لستمْ كأمريكا.. ولسنا كالهنودِ الحمرْ

    فسوفَ تهلكونَ عن آخركمْ

    فوقَ صحاري مصرْ…

    4

    المسجدُ الأقصى شهيدٌ جديدْ

    نُضيفهُ إلى الحسابِ العتيقْ

    وليستِ النارُ، وليسَ الحريقْ

    سوى قناديلٍ تضيءُ الطريقْ

    5

    من قصبِ الغاباتْ

    نخرجُ كالجنِّ لكمْ.. من قصبِ الغاباتْ

    من رُزمِ البريدِ، من مقاعدِ الباصاتْ

    من عُلبِ الدخانِ، من صفائحِ البنزينِ، من شواهدِ الأمواتْ

    من الطباشيرِ، من الألواحِ،

    ومن أوعيةِ البخّورِ، من أغطيةِ الصلاةْ

    من ورقِ المصحفِ نأتيكمْ

    من السطورِ والآياتْ…

    فنحنُ مبثوثونَ في الريحِ، وفي الماءِ، وفي النباتْ

    ونحنُ معجونونَ بالألوانِ والأصواتْ..

    لن تُفلتوا.. لن تُفلتوا..

    فكلُّ بيتٍ فيهِ بندقيهْ

    من ضفّةِ النيلِ إلى الفراتْ

    6

    لن تستريحوا معنا..

    كلُّ قتيلٍ عندنا

    يموتُ آلافاً من المراتْ…

    7

    إنتبهوا.. إنتبهوا…

    أعمدةُ النورِ لها أظافرْ

    وللشبابيكِ عيونٌ عشرْ

    والموتُ في انتظاركم في كلِّ وجهٍ عابرٍ…

    أو لفتةٍ.. أو خصرْ

    الموتُ مخبوءٌ لكم.. في مشطِ كلِّ امرأةٍ..

    وخصلةٍ من شعرْ..

    8

    يا آلَ إسرائيلَ.. لا يأخذْكم الغرورْ

    عقاربُ الساعاتِ إن توقّفتْ، لا بدَّ أن تدورْ..

    إنَّ اغتصابَ الأرضِ لا يُخيفنا

    فالريشُ قد يسقطُ عن أجنحةِ النسورْ

    والعطشُ الطويلُ لا يخيفنا

    فالماءُ يبقى دائماً في باطنِ الصخورْ

    هزمتمُ الجيوشَ.. إلا أنكم لم تهزموا الشعورْ

    قطعتم الأشجارَ من رؤوسها.. وظلّتِ الجذورْ

    9

    ننصحُكم أن تقرأوا ما جاءَ في الزّبورْ

    ننصحُكم أن تحملوا توراتَكم

    وتتبعوا نبيَّكم للطورْ..

    فما لكم خبزٌ هنا.. ولا لكم حضورْ

    من بابِ كلِّ جامعٍ..

    من خلفِ كلِّ منبرٍ مكسورْ

    سيخرجُ الحجّاجُ ذاتَ ليلةٍ.. ويخرجُ المنصورْ

    10

    إنتظرونا دائماً..

    في كلِّ ما لا يُنتظَرْ

    فنحنُ في كلِّ المطاراتِ، وفي كلِّ بطاقاتِ السفرْ

    نطلعُ في روما، وفي زوريخَ، من تحتِ الحجرْ

    نطلعُ من خلفِ التماثيلِ وأحواضِ الزَّهرْ..

    رجالُنا يأتونَ دونَ موعدٍ

    في غضبِ الرعدِ، وزخاتِ المطرْ

    يأتونَ في عباءةِ الرسولِ، أو سيفِ عُمرْ..

    نساؤنا.. يرسمنَ أحزانَ فلسطينَ على دمعِ الشجرْ

    يقبرنَ أطفالَ فلسطينَ، بوجدانِ البشرْ

    يحملنَ أحجارَ فلسطينَ إلى أرضِ القمرْ..

    11

    لقد سرقتمْ وطناً..

    فصفّقَ العالمُ للمغامرهْ

    صادرتُمُ الألوفَ من بيوتنا

    وبعتمُ الألوفَ من أطفالنا

    فصفّقَ العالمُ للسماسرهْ..

    سرقتُمُ الزيتَ من الكنائسِ

    سرقتمُ المسيحَ من بيتهِ في الناصرهْ

    فصفّقَ العالمُ للمغامرهْ

    وتنصبونَ مأتماً..

    إذا خطفنا طائرهْ

    12

    تذكروا.. تذكروا دائماً

    بأنَّ أمريكا – على شأنها –

    ليستْ هيَ اللهَ العزيزَ القديرْ

    وأن أمريكا – على بأسها –

    لن تمنعَ الطيورَ أن تطيرْ

    قد تقتلُ الكبيرَ.. بارودةٌ

    صغيرةٌ.. في يدِ طفلٍ صغيرْ

    13

    ما بيننا.. وبينكم.. لا ينتهي بعامْ

    لا ينتهي بخمسةٍ.. أو عشرةٍ.. ولا بألفِ عامْ

    طويلةٌ معاركُ التحريرِ كالصيامْ

    ونحنُ باقونَ على صدوركمْ..

    كالنقشِ في الرخامْ.

    14

    باقونَ في صوتِ المزاريبِ.. وفي أجنحةِ الحمامْ

    باقونَ في ذاكرةِ الشمسِ، وفي دفاترِ الأيامْ

    باقونَ في شيطنةِ الأولادِ.. في خربشةِ الأقلامْ

    باقونَ في الخرائطِ الملوّنهْ

    باقونَ في شعر امرئ القيس..

    وفي شعر أبي تمّامْ..

    باقونَ في شفاهِ من نحبّهمْ

  27. اولا موضوع جميل جدا ومن احسن ما قراءت فى المدونات بدون مجاملةهذة هى الحقيقة

  28. مرور للإطمئنان والتواصل

    وجمعة مباركة عليك

    ويارب يرجع مدونين مكتوب لنشاطهم الذي قل كثيراً بعد

    استخدام النظام الجديد للمدونات

  29. كتبهاعرباوي ، في 21 فبراير 2009 الساعة: 15:23 م

    أعتقد أنه أن الأوان لدعم الفلاح في كل أنحاء العالم

    في مصر تنفق المليارات من أجل دعم رغيف العيش

    وأتسائل دائما في نفسي لماذا لا ندعم الفلاح لينتج أرضا زراعية خصبة وقمحا وأذرة ولحوم

    دعم الفلاح المصري أهم شيئ يجب أن نركز عليه ويجب توجيه المال العام لأنشاء مزارع ضخمة بأدارة القوات المسلحة

    وزيادة الرقعة الزراعية المصرية أهم كثيرا من أنشاء مصانع هنا وهناك بأموال أجنبية عند رحيل أصحابها لا يتركون لنا شيئا مفيدا

    إن ما يفيد هو ما يمكث في الأرض من أستصلاح ونمو

    لماذا يا أخواني نهمل قطاع الزراعة ولماذا توقفت مشروعاتنا القومية الزراعية

    لن تقوم لنا قائمة دون أمتلاك الغذاء

    من منكم يتخيل أننا أصحاب رأي وموقف ومخازن الغذاء خاوية ونستمد غذائنا من الخارج

    نحن شعب كبير جدا فوق ما يستوعبه العقل

    وأي توتر عالمي في الملاحة أو الغذاء سيقضي على كل نهضتنا المزعومة دون أمتلاك أراضي زراعية وأنتاج حبوب يكفينا عدة سنوات

    عفوا

    ما يحدث من ترك ملف الفلاح مغلقا دون أدنى تنمية أو دعم يجعلني أخاف بشدة على مستقبل أبنائي وأدعو الحكام العرب بأعطاء الأمن الغذائي العربي أولوية تضاهي أزمة فلسطين والعراق والصومال

    وأي تخلف عن متابعة هذا الملف سيؤدي حتما لفقدان حريتنا كبشر وسط ضجيج التكنولجيا والتقدم العلمي الذي لم ننال منه أي جديد من أختراعنا

    أدعمو زراعة القمح أستصلاح الأرض قبل أن يأتي يوما تنفذ فيه ثرواتكم المعدنية وتصبح شعوبكم مالكة لأرض صحراوية حارقة ولا يوجد غير قصور وفيلات عصر مضى عصر أمتلك فيه الأباء والجدود ثروات هائلة ضاعت في حسابات جاهلة

    تنامي أعداد البشر دون الألتفات لمشكلة الغذاء سيؤدي حتما لعودة العبيد فالغذاء أهم للأنسان من كل مخترعاته

    عرباوي ينصح الحكومات العربية بدعم أستصلاح الأراضي وعمل مشروعات عربية عربية زراعية في البلاد التي تمتلك مياه وأرض وصناعية في البلاد التي لاتمتلك مقومات زراعية

    فاليوم اللغة هي لغة الطلقة

    وغدا تصبح الطلقة سبب كل مجاعات الأرض ونكباتها

  30. تلاتين سنه واقف محشور
    زى الحجره فى الزور
    الظلمه بيموتو واحد ورا واحد
    واحنا بنصرخ امتى هييجى عليك الدور
    مستنيين ييجي الحل من فوق
    وبلدنا اللى ضلمتها يطلع عليها شروق
    ما تسيبها وتغور
    لازق فيها زى عجين فى ماجور
    متسمر فوق الكرسى لا الموت
    بياخدك ولا شعبك هيثور
    وبالمره تاخد معاك جمالك وسوزانك
    وكلابك واعوانك
    ومنافقينك بتوع الطبل والزمر
    وشيوخك بتوع اطيعو اولى الامر
    خدهم معاك اكيد هينفعوك هناك
    وغور واحنا هنكسر 80 مليون قله وراك
    وبلدنا سيبهالنا احنا عارفينها
    تكفرنا نكفرها تطلع ديننا نطلع دينها
    مش مشكلتك انت بس اخلع
    وان شاء بعد ما تمشى بينا تولع
    ياخى زهقنا من وشك
    من كدبك من غشك

    بنصرخ باعلى صوتنا سيبها وغور

    وانت سامعنا وعامل فيها المطرش
    كل يوم طالع علينا بوش
    لما نتكلم غلبك فينا تفش
    ولما عدونا يخبط فيك
    ولا بتهش ولا بتنش

    سيبها وغور

  31. اختى الفاضلة موضوعك فى غاية الاهمية شكرا لك ولكتاباتك الرائعة
    ندعوا اللة ان تكونى بخير

  32. الغالية نيفين …..
    لك ..
    ولقلمك……..
    كل الثناء………
    لما ينثر من فكر قيم ….
    تحياتي ….
    دجلة ….

  33. غاليتي نيفين
    سعيدة انا بكلماتك الرائعة اعذري غيابي القصري

  34. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    أعتذر عن عدم تمكن الكثير من التعليق على ألادراج السابق

    منشورَاتٌ فِدَائيّة على جُدْرَانِ إسْرائيل … الجزء الاول بسبب

    خطأ فنى فى نظام المدونات الجديد وهو خطأ غير متعمد

    منى بالطبع فتعليقاتكم تهمنى ……

    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

    هذا هو الجزء الثانى من منشورَاتٌ فِدَائيّة على جُدْرَانِ إسْرائيل

    ولمتابعه الجزء الاول أرجو زياره الادراج السابق

    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

    منشورَاتٌ فِدَائيّة على جُدْرَانِ إسْرائيل … الجزء الثانى

    13

    ما بيننا.. وبينكم.. لا ينتهي بعام

    لا ينتهي بخمسةٍ.. أو عشرةٍ.. ولا بألف عام

    طويلةٌ معارك التحرير كالصيام

    ونحن باقون على صدوركم..

    كالنقش في الرخام..

    باقون في صوت المزاريب.. وفي أجنحة الحمام

    باقون في ذاكرة الشمس، وفي دفاتر الأيام

    باقون في شيطنة الأولاد.. في خربشة الأقلام

    باقون في الخرائط الملونه

    باقون في شعر امرئ القيس..

    وفي شعر أبي تمام..

    باقون في شفاه من نحبهم

    باقون في مخارج الكلام..

    14

    موعدنا حين يجيء المغيب

    موعدنا القادم في تل أبيب

    “نصرٌ من الله وفتحٌ قريب”

    لاستكمال القصيده ارجو قراءه أدراجى الاخير……………

  35. صديقتي الجميلة..نيفين

    أخبارك إيه يا قمر

    مقال جميل جدا

    ورأيك أري فيه الكثير من الصواب

    أتمنى لكِ دوام التوفيق

    وةمش تخافي من المطرة تاني

    ههههههههههههههه

    نيجووووووووور

  36. نتمني لك التوفيق
    نشكر لك هذا الإهتمام
    سيدتي الفاضلة :
    نزورك وندعوك لجديدنا
    الدرويش وصاحبة الخمار
    تقبلي تحياتي .

  37. الأخت نيفين الرائعة دوما
    أؤيدك جدا فيما ذهبت له
    مصر لم تقاتل لآجل فلسطين ..حتى حرب 48 كانت الجيوش العربية مدفوعة من بريطانيا …لطرد واعتقال الفدائيين الذين أوشكول فى نجاح باهر فى ملاحقة العصابات الصهيونية
    للأسف تاريخنا الحديث كله ينضح بالخزى و العار و الخيانة
    هل يمكن للضعف أن يفعل بأمة غيرنا مافعله بنا؟؟
    تحياتى للماحيتك وذكائك ووطنيتك

  38. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي المدون 00 أختي المدونة

    لو مزاجك رايق

    تعالى

    عند الشيخ محمد رمضان

    عشان تستمتع

    بحكاياته

    1- حكاية الممرضة نورة مع مديرها

    2- حكاية الملك فيصل مع بئر زمزم

    3- صور نادرة جدا جدا جدا لمشاهير السياسة

    4- حكاية جحا مع الصحابة

    أرجو أن تنال رضاكم

    00000000000000000

    وأنا معك في كل شيء من الألف إلى الياء

  39. الغالية نيفين:

    كيف حالكِ اتمنى ان تكوني بخير..

    غبت عنكِ وعن حرفكِ الساطع, وفكركِ النير

    لكني رغم البعاد الا ان الذاكرة مازالت تحتفظ بالكثير مما خطه قلمك ..

    دمتي بالف خير ولي عودة لكِ انشاء الله

  40. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    دعوة لكى تعرف

    كيف تضيف لمسات جمالية لمدونتك

    فى سبيل صناعة عملية تدوينية هادفة ومؤثرة

    قد لا أكون مدوناً نشيطاً أو مؤثراً أو مبدعاً ، كالعديد من

    مدونينا أصحاب الأقلام الرفيعة أو المبدعة أو الرصينة أو الحصيفة

    أو الجريئة ، أو ممن هم يهتمون ويحملون على عاتقهم أو يأملون

    وصول العملية التدوينية إلى الغايات التى صنع من أجلها عام

    التدوين .

    ومن هذا المنطلق أحاول أن أساهم معكم ولو بقدر ضئيل ، قد

    استطاعتى معتمداً على الله وعلى ما أنعم به علىّ من إعمال لا بأس به

    للعقل لاكتساب المعرفة ومن ثم إيصالها إلى إخوانى فى هذا العالم

    التدوينى المتشعب ، المملوء بالأفكار المختلفة والمتباينة .. فقد

    نتفق أو لا نتفق .. وكن فى النهاية تبقى النتيجة والهدف لإرساء

    قواعد سيبنى عليها من سيأتى بعدنا ، فنحن لسنا مخلدون ..

    وبالتالى فنحن نريدهم يدعون لنا لا علينا .

    وقد أكون هنا الآن مهتما بالقالب أو الوعاء الذى نقدم فيه

    وجباتنا التدوينية التى قد تغذى العقل أو التى لا تسمن ولا تغنى من

    جوع .

    فأيهما سنصنع ؟؟

  41. الغاليه نيفين …..
    كل عام وانت بخير …
    في غرة الليالي وانقاها سنا ….
    اقدم لكم في مولد سيد الخلق …….
    تهانيا بركةٌ وسؤددً وهناء……
    كل عام وأنتم ياامته بألف أمان وخير …..
    دجلة …….

  42. اللهم صلي على نبينا محمد وعلى آله الطيبين الكرام
    ذكرى المولد النبوي
    اعاده الله عليك وعلى اسرتك الغالية
    بكل خير وعافية

  43. السلالم عليكم
    جميل ان يبدي المرء افكاره في كل المجالات ضاربا عرض الحائط مقولة انا لست متخصصا فما نفع ما اراه وما افكر فيه
    افكارك اختي الفاضلة نيفين معقولة جدا اتمنى لك التوفيق

  44. سلوك عدائي

    كتبهاعرباوي ، في 11 مارس 2009 الساعة: 18:53 م

    حاجة غريبة

    أجد الزملاء يريدون محاكمة البشير وأشتم رائحة غريبة تسود في أعشاش مخنا

    نعم راااااااااااااااائحة كريهة في العقل

    وهي الشماتة

    أو الحقد

    أو عدم الطاعة لأولي الأمر

    أعتقد أن البعض يريد أن يصحو صباحا ليجد كل حكام العرب قد أختفو وحل محلهم أناس أخرون

    حاجة غريبة والله

    المجتمعات العربية مستهدفة بشدة

    أعلاميا وثقافيا ومصادر تلوث الضمائر وفساد الزمم وموت الضمير متعددة ومنتشرة وببلاش

    كلنا يؤيد نظرية المؤامرة

    وأغلبنا يعتبر أن شرعية الرئيس تأتي من رضا الغرب صاحب المال والسلطة على كوكبنا وليس من ألتفاف الشعب حوله وموافقتهم على حكمه

    إن عدم رضا الشعوب عن زعمائها حتما يؤدي لصدام بين الأمن والمعارضين

    وأستقواء الشعب بعدو خارجي للتخلص من هذا أو ذاك يؤدي لأنهيار الدولة ووقوعها في براثن عدو لا يرحم

    إننا جميعا وحكامنا وجيوشنا جسد واحد

    لقد أصبحت الشرطة مصدر قمع وأرهاب وتفتيش وأهانة لأبناء الشعوب العربية

    وأصبحت الجيوش تنفق المليارات دون أن تؤدي لحماية أخواننا العرب والمسلمين في العراق وفلسطين بل أصبحت زينة للدولة وصدأت المعدات وتلفت دون أن تستخدم

    إن نمو القوة العربية لن يأتي بدولة أو دولتين تحاول النهوض من التخلف والفقر

    لن نصبح شيئ في مجتمع مليئ بالتحالفات ونحن فرادى مختلفين ومتخلفين

    حتى تحالفاتنا مع أعدائنا خطأ فادح سقط فيه بعض الزعماء حين مشو وحدهم في سلام غير موحد أدى لخلل في النفوس العربية وأدى لمشاكل لازالت تسري في جسد أمتنا العربية

    لا زلت عند دعوتي للألتحام العربي الكامل

    وعلينا معالجة مجتمعاتنا من التفكك والخلافات ويجب أن يتصدى الصغير والكبير المتعلم وغير المتعلمين لأي صوت يدعو لأعتقال أي زعيم عربي مسلم في سجون هولندا اليهودية

    أفيقو من فضلكم

    هذا أنتحار

    عرباوي

  45. مساء سعيد
    1
    اتفق معك تماما ليس في القنافد املس اوباما مثل بوش مثل كلنتون لا يتغير الا طريقة اخضاع الشعوب
    2
    مصر حاربت من اجل نفسها ودلوقتي مصلحتها مع اسرائيل و الامريكان و الحرب الاخيرة على غزة بينت المستور
    لن يحرر فلسطين إلا الفلسطينيين أنفسهم
    3
    المقاومة هي الحل لدلك يجب على كل التيارات اسلامية يسارية مسيحية ليبرالية ان تتوحد في منهج المقاومة
    مودتي
    دعوة للتواصل مع مدونتي

  46. مساء الخيرات استاذه نيفين
    ان اعجاب العرب باوباما اولاً هو كره لبوش
    ثانيا هم يبحثون عن بطل ويظنون انه البطل
    ولكن احمد زى الحاج احمد
    البطل اذا لم يخرج من ارض عربيه لنا يكون بطل
    اتمنى زيارة مدونتى وقراءه ديوانى الاول ثورة الجنون

  47. اعتقد ان التعليقات دى كلها كافية
    انا مش هاكتب حاجة غير انى بقولك مبدعة ولكى التحية فى كل كلامك دة
    انا جيت اهو بس متاخر شوية بس معلهش مش بايدى
    لكى التحية والتقدير
    القلب الطيب

  48. وَأَيْنَ مِنَ الْمَخْلُوقِ إِدْرَاكُ حِكْمَة
    ٍ بِهَا يُنْشِيءُ اللَّهُ الْقُرُونَ وَيَمْحَقُ؟
    فَلَوْ عَلِمَ الإِنْسَانُ حَالَة َ نَفْسِهِ
    كَفاهُ ، ولَكِنَّ ابنَ آدَمَ أخرَقُ
    إذا المرءُ لم يَملك بوادرَ وَهمهِ
    عنِ القولِ فيما لم يُفِد فَهوَ أحمَقُ
    فَإِيَّاكَ وَالدُّنْيَا، فَإِنَّ نَعِيمَهَا
    يَزُولُ، وَمَلْبُوسُ الْجَدِيدَيْنِ يَخْلُقُ
    فَإِنْ هِيَ أَعْطَتْكَ اللِّيَانَ فَإِنَّهَا
    سَتَخشنُ من بَعدِ اللَّيانِ وتَخرقُ
    فلا وُدُّها يَبقَى ، ولا صَفوُ عَيشِها
    يَدُومُ، وَلاَ مَوْعُودُهَا يَتَحَقَّق
    ُ فَكم أخلَفَت وعداً ، ومَلَّت صَحابة
    ً وخانت وَفِيًّا ، فَهى َ بَلهاءُ تَنزَقُ
    وكيفَ يعيشُ الدَهرَ خِلواً منَ الأسى
    سَقيمٌ يُغادِى بالهمومِ ويُطرَقُ ؟
    لَعَمْرُ أَبِي إِنَّ الْحَيَاة َ وَإِنْ صَفَتْ
    مَسافة َ يومٍ-فَهوَ صَفوٌ مُرنَّقُ
    فَفِيمَ يَوَدُّ الْمَرْءُ طُولَ حَيَاتِهِ
    وفى طُولِها شَملُ الهناءِ مُفرَّقُ ؟
    ……….
    ……….
    للشاعر : محمود سامى البارودى

    ………………………..

    جمعتكم مباركة ..إن شاء الله .

  49. غاليتي نيفين
    سلام عليك
    اتفق معك بكل حرف كتب هنا
    ، فلا احد يقاتل جل احد الا ان استشعر الخطر يقف ببابه كذلك لن يرفع العلم الفلسطيني ولن يحرر فلسطين الا الفلسطينيين انفسه .
    اما بالنسبة للحوار الذي يجري الان بين الفصائل الفلسطينية لن يتم الا ان وافقت الاطراف الاقليمية عليه .
    دمت
    ننتظرك في الليلة الثلثة من ليالي الشارقة

  50. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحية طيبة لصاحب المدونة الجميله

    ولجميع الزوار الكرام

    بعد غياب طويل عن مدونتي ها انا اعود

    مع ضيف جديد يمثل على :

    كرسي الاعتراف رقم 17

    شرفونا كما عودتمونا مشاركتكم الفعاله

    لنكمل المسيرة بنجاح وبتفوق معكم ضيفنا

    انتم من زوار مدونته وهو كذالك

    دعوتكم حقاً علينا وتشريفكم فخراً لنا

    تقبلوا تحياتي

  51. اللهم من اعتز بك فلن يذل،
    ومن اهتدى بك فلن يضل،
    ومن استكثر بك فلن يقل،
    ومن استقوى بك فلن يضعف،
    ومن استغنى بك فلن يفتقر،
    ومن استنصر بك فلن يخذل،
    ومن استعان بك فلن يغلب،
    ومن توكل عليك فلن يخيب،
    ومن جعلك ملاذه فلن يضيع،
    ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم،
    اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا

    اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي آله
    و صحبه و سلم و الحمد لله رب العالمين

  52. متفق فى كل ما قلتيه
    كلام مختصر وفى الصميم
    تحياتى لك

  53. استاذه نفين ادراجك محترم وله قيمته
    لكن يا اختاه فهناك ايضا مسلمين بلا اسلام

    وما يهمنا هو كيف سيتعامل اوباما مع الانظمه الديكتاتوريه

    وهو الرئيس المنتخب

    دعوه الى ادراجى سلامتك يابلادى

  54. انا مش غاوى شتيمه
    بس هم اللى قتلو فى العزيمه
    وحبلونى بالياس والهزيمه
    واقنعونى ان ده الزمن المدنس
    وفضلت من فقرك اغمس واغمس
    خلونى ما بقتش فاكر
    ما بقيتش فاكر غير ملامح وطن حزين
    ما بقيتش فاكر غير شوية عساكر بيحتلو الميادين
    ما بقتش فاكر غير شيوخ بدقون بيتاجرو فى الدين
    ما بقيتش فاكر غير شوارع من غير عناوين
    بيحكمها بلطجيه بالسنج و السكاكين

  55. انا متفق معك في طرحك الجميل الذي يلامس الواقع
    ودائماً ما تكون الصراحه وحش يخاف من نبها الكاذبون
    مع خالص شكري وبالتوفي

  56. عفوا من نا بها

  57. مفتاح الكاديكى قال:

    مفتاح الكاديكي قال:
    مارس 30th, 2009 at 30 مارس 2009 11:26 م تحرير
    الأستاذةالرائعة: نفين عمر .
    دمت بكل ود متألقة متواصلة كما عهدناك
    يسعدنى أن أتشرف بزيارتك لموقعي المتواضع
    رأيكِ يهمنى ..www.alkadiki.com
    تقبلي منى وافر
    التحايا والتقدير .

  58. توفيق الخليدى قال:

    توفيق الخليدي قال:
    أبريل 1st, 2009 at 1 أبريل 2009 4:23 م تحرير
    اشتقت لمصافحة حروفك أيتها الأنيقة

    أتمنى أن تكون بخير

    مودتي

  59. mhamed sabet قال:
    أبريل 5th, 2009 at 5 أبريل 2009 10:47 ص تحرير
    لقد خلقنا الله احرارا ولم يخلقنا تراثا او عقارا فو الله الذى لا الة الا هو لا نورث ولا نستعبد بعد اليوم ……………………………قائد اول ثورة فى العصر الحديث….احمد عرابى….هل احد تكلم عنة فى الاعلام وجد الاعلام المصرى مشغول بالرقص والطرب والافلام والجرائد الحكومية مشغولة بمهاجمة المعارضة والجرائد المعارضة مشغولة بمهاجمة الحكومة وحتى فى مبارة مصر وزامبيا وجد الكميراة مشغوالة بجمال مبارك وهو يمدغ البان او العلكة…..

  60. محمد سالم قال:
    أبريل 6th, 2009 at 6 أبريل 2009 10:10 م تحرير
    الاستاذه نفين فى انتظار ابداعك

    مرور للتحيه

    دمت بحفظ الله

  61. عرباوي قال:
    أبريل 7th, 2009 at 7 أبريل 2009 8:34 ص تحرير
    test 2 أمتى

    فيها حاجة دي

    ههههههههه

    تحياتي

  62. ملة الكفر واحده سيدتي
    وإن أنتظرنا منه او منهم فلن نجني سوى الهزيمة والخذلان
    مدونة راقية . سابقى متابع .
    كوني بخير

  63. دة مش كلامى
    لو حد سالك مين دة؟
    ما تقوليش محمود
    دة واحد كتب تعليج ومات
    او اختفى من الوجود
    بصى يا ست الكل اوباما مختلف اوك بس دة لو هايحكم مصر لانها دولة من غير مؤسسات عكس امريكا اوباما هايغير فى الطريقة والشكل بس اما المضمون لا اما حكاية الاسلام ورسائله للعالم الاسلامى هى اتفرضت عليه لانه لازم عشان يحل الازمة المالية انه يخفض الانفاق العسكرى الخارجى لانه بيكلف كتير وعشان كدة هو مضطر لاشراك دول اسلامية وعربية علشان يخرج من المستنقع ويتفرغ للازمة المالية
    كمان اى رئيس امريكى مديون للناس اللى انتخبوه يعنى مين؟؟؟؟؟؟؟
    عشان ينجح اى رئيس لازم يكون مدعوم من اللوبى اليهودى وبالتالى اسرائيل وكانها شان داخلى امريكى
    اما العرب والمسلمين ما عندهومش لوبى يؤثر فى نجاحه يعنى مالهومش عنده حاجة يعنى ملف خارجى
    وشكر اتمنى زيارة مدونتى المتواضعة الغلبانة
    لو حد سالك عنى قولى ماعرفوش



اكتب تعليــقك
الإسم الذي سيظهر على التعليق
مشتركي مكتوب
اسم آخر